دعا استشاري وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين الدكتور خالد النمر لتأجيل الاختبارات.

17 أبريل، 2017

دعا استشاري وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين الدكتور خالد النمر لتأجيل الاختبارات.
 
 وقال لـ”سبق” رداً على سؤالها على مقترح تقديم موعد أداء الاختبارات في رمضان ليكون الساعة السادسة صباحاً بدلاً من العاشرة: “طبياً الأفضل للطلبة أن يمتحنوا ولديهم الكفاية من النوم، وعدم وجود تخمة، وكذلك عدم وجود جوع ونقص في السكر، ولذلك لا أفضل أن يمتحن أبناؤنا في رمضان ولكن أقترح قبله أو بعده”.
 
 وأوضح الاستشاري النمر: “رمضان في هذه الأيام يجبر الطالب على السهر في الليل وينام في النهار ويكون متخماً مباشرة بعد السحور، ويعاني نقص السكر نسبياً بعد الظهر، ومن الصعب مقارنة رمضان الحالي برمضان قبل 30 سنة عندما كان الناس ينامون بعد التراويح ويقومون على السحور”. مشيراً إلى أنَّ الحياة تغيرت كثيراً، ومن الأفضل مراعاة أحوال أبنائنا الطلبة في ذلك، لأنَّ الهدف هو إعطاؤهم أكبر فرصة للتفوق وتسجيل درجات عالية في الامتحانات.
 
 وكانت وزارة التعليم بحسب وسائل إعلام أحالت مقترحاً قدّمه عدد كبير من التربويين إلى الوزير الدكتور أحمد العيسى، بشأن تقديم موعد أداء الاختبارات في رمضان ليكون الساعة السادسة صباحاً، بدلاً من العاشرة.
 
ويشير المقترح إلى أن تقديم موعد أداء الاختبارات إلى الـ66 صباحاً يضمن للطالب انصرافه قبل الـ11صباحاً بدلاً من الـ2 ظهراً، وأن ذلك يوفر للطالب أخذ كفايته من الراحة والاستعداد للاستذكار بذهن صاف بعد الإفطار وصلاة المغرب.
 
وعلق الإعلامي سليمان العيدي في قناة 244 على مقترح الدراسة بالقول: “أذكر الجميع أنَّ الأمر الملكي في عهد الملك فهد بن عبدالعزيز رحمه الله نصَّ أن الدوام في رمضان يتحول إلى العاشرة صباحاً”. مشيراً إلى أنَّ الأمر الملكي ثابت ولا يمكن إلغاؤه إلا بأمر ملكي آخر ينص على بداية الدوام العام لموظفي الدولة السادسة صباحاً. لافتاً إلى صعوبة تطبيق هذا المقترح حالياً في ظل استمرار دوام الموظفين العاشرة صباحاً؛ الأب الذي سيأخذ أبناءه الخامسة والنصف صباحاً لديه أيضاً موعد دوام الساعة العاشرة.

وسوم:


عدد المشاهدات : 1٬109

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


تابعنا على تويتر

أهم الأخبار

عاجل بموافقة الملك .. فصل المستشفيات 🏨والمراكز الصحية عن الوزارة وتحويلها إلى شركات حكومية* |

وافق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ على تبني…