في رفحاء.. معلِّمة “متوسطة” تمزِّق عباءات الطالبات بالمقص.. و”التعليم” يرد

23 مايو، 2017

تسببت معلمة بالمتوسطة الثالثة برفحاء غضبًا واسعًا بين أولياء الأمور بعدما أقدمت على تمزيق عباءات بناتهم الطالبات بالمقص في لحظة التخرج، بحجة ارتدائهن عباءات الكتف، ما أصابهن بالإحباط وحرمهن الاحتفال بفرحة النجاح.

وأوضح أولياء الأمور وفق سبق، أن بناتهم توجهن للمدرسة أمس الأحد لاستلام شهادات نهاية العام الدراسي، إلا أن المعلمة أفسدت عليهن فرحة التخرج، وقامت بإيقافهن في المدرسة، وأحضرت مقصًا مزقت به عباءات الطالبات، وتركتهن يغادرن المدرسة، وسط ذهول كبير أصابهن.

وأشاروا إلى أن بناتهم خرجن من المدرسة والدموع تملأ أعينهن وظهرت بعض أجسادهن مكشوفة أمام المارة، مؤكدين أن “هذا انتهاك صريح للأعراض ولن نسمح به بتاتًا”، وكان حريًا بالمعلمة إنذار الطالبات أو حجز العباءات والاتصال بذويهن لإحضار عباءة أخرى، في حال كان الزي مخالفًا.

وطالب أولياء الأمور مدير إدارة التربية والتعليم بمنطقة الحدود الشمالية، بفتح تحقيق موسع مع المعلمة المخالفة، وتطبيق الأنظمة بحقها، وإبلاغهم بالنتائج، وإلا سوف يكونون مضطرين لشكواها للجهات الأمنية.

من جانب آخر، كشف المتحدث الرسمي لتعليم الحدود الشمالية سطام السلطاني”، أن إحدى المعلمات المكلفات بالعمل كمرشدة طلابية في المتوسطة الثالثة، اجتهدت في التعامل مع مخالفة الطالبات بلبس عباءة الكتف, حيث تعد المخالفة من الدرجة الأولى، بحسب ما ورد في دليل السلوك والمواظبة للمرحلة المتوسطة والثانوية.

وأوضح أنه جرى التشديد على المعلمة بالتنبيه الشفوي أولاً، ومن ثم التدرج في الإجراءات النظامية، وأبدت اعتذارها لأولياء الأمور عن اجتهادها.


عدد المشاهدات : 11٬652

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


تابعنا على تويتر

أهم الأخبار

عاجل بموافقة الملك .. فصل المستشفيات 🏨والمراكز الصحية عن الوزارة وتحويلها إلى شركات حكومية* |

وافق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ على تبني…