“الداخلية” تعمِّم قرارًا يحمي الموظفين المتغيبين بسبب الأمطار

22 نوفمبر، 2017

حصلت “عاجل” الثلاثاء (21 نوفمبر 2017)، على تعميم صادر عن وزارة الداخلية، يطالب الجهات المعنية بمتابعة دوام موظفي الدولة في القطاعات الحكومية والخاصة والجهات الرقابية، وعدم محاسبتهم في حال التأخر عن الدوام بسبب سوء الأحوال الجوية والكوارث الطبيعية الخارجة عن إرادة الموظف.
تضمن التعميم (رقم ٩٨١٠/٢٩، بتاريخ ١٤٢٦/١٢/٩) حالات معينة (الأمطار الغزيرة التي تتسبب في انعدام الرؤية على الطرق.. الرياح الشديدة والغبار.. كل ما يطرأ على الطرق من كوارث طبيعية تعوق دون وصول الموظف إلى مقر العمل في الوقت المناسب).

شدد التعميم على ضرورة مراعاة الظروف الخارجة عن إرادة الموظف، التي قد تتسبب في تأخره عن الوصول إلى مقر عمله في الوقت المناسب بهدف منع مجازفة الموظفين أثناء عملية الانتقال إلى أعمالهم وما قد يترتب عليها من مخاطر على حياتهم.
ويرى التعميم أن إصرار الجهات الرقابية على محاسبة الموظف قد يشكل مخاطر حقيقية على الموظف جراء المجازفة في الوصول لمقر العمل، بالتزامن مع التطورات الصعبة للحالة الجوية التي تشهدها بعض مناطق ومحافظات ومدن المملكة.

وفي ظل هذه الأجواء يتعذر على بعض الموظفين الوصول إلى مقر العمل بسبب الأمطار التي تهطلت بغزاره وتسببت في تعلق الدراسة، الأمر الذي أوجد جدلًا كبيرًا حول العقوبات التي قد يتعرض لها الموظف جراء غيابه عن عملة بسبب خارج عن إرادته.


عدد المشاهدات : 19٬603

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


تابعنا على تويتر

أهم الأخبار

13 وزارة وهيئة حكومية تستعد لإطلاق «الخصخصة» ببعض خدماتها

علمت «المدينة» أن 13 وزارة وهيئة حكومية تستعد حاليًا لإطلاق أولى برامج خصخصة بعض خدماتها…