‏مصادر : وزارة التعليم تدرس تأسيس أوقاف خاصة يصرف ريعها على التطوير والبيئة المدرسية و المعلمين

14 ديسمبر، 2016

تعكف وزارة التعليم على وضع خطة لوضع تنظيم وآلية لإيجاد أوقاف خاصة لها، يصرف ريعها على التطوير والبيئة المدرسية والمعلمين، بحسب مصادرنا
وأوضحت المصادر أن الوزارة أوكلت مهمة دراسة ملف الأوقاف لشركة “تطوير” للمباني، لصياغة تنظيم لها، يعود بالفائدة المالية على الوزارة خلال الفترة المقبلة.
وبدأت وزارة التعليم بحصر الأراضي التابعة لها وتأجير الزائد عن حاجتها في المناطق التي لديها اكتفاء من المدارس الحكومية، للمستثمرين في قطاع التعليم الأهلي وتشجيع المستثمرين والمستثمرات للانتقال لمبانٍ تعليمية ذات مواصفات وجودة عالية تحقق النقلة النوعية والكمية المنشودة للقطاع.
وكان الدكتور أحمد محمد العيسى وزير التعليم، دشن خدمة اعتماد تصاميم المدارس الأهلية في الرياض، التي أعدتها شركة تطوير للمباني، لتكون الخيار الأول لدى المستثمرين في قطاع المدارس الأهلية والأجنبية.
وقال المهندس فهد الحماد رئيس شركة تطوير للمباني، إنه تم استحداث وحدة تتولى إدارة خطة تنفيذ حيثيات القرار، واعتماد التصاميم وحصر وجمع المعلومات والأدلة من خلال البوابة المتكاملة التي تم إنشاؤها على موقعها الالكتروني، وعقد ورش عمل مع لجنة التعليم الأهلي بمجلس الغرف السعودية ومع الجهات المعنية بالوزارة، بهدف معرفة المتطلبات وتحديد التحديات التي يواجهونها للبدء بتطوير معايير التصميم لتنفيذ المباني التعليمية للمراحل كافة.

وسوم:


عدد المشاهدات : 923

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


تابعنا على تويتر

أهم الأخبار

13 وزارة وهيئة حكومية تستعد لإطلاق «الخصخصة» ببعض خدماتها

علمت «المدينة» أن 13 وزارة وهيئة حكومية تستعد حاليًا لإطلاق أولى برامج خصخصة بعض خدماتها…