وزارة التعليم.. تفريغ الإداريات لتعليم الكبار المسائي

17 ديسمبر، 2016

أكد متحدث وزارة التعليم مبارك العصيمي، أن المقترح الذي اعتمده وزير التعليم بتحويل الفائض من المساعدات الإداريات بمدارس التعليم العام للعمل في مراكز تعليم الكبار واضح، وينص على تفريغ الإداريات من العمل الإداري في الفترة الصباحية لمن ترغب ممن سبق لهن العمل في مجال تعليم الكبار، بحيث يصبح عملهن تعليميا في الفترة المسائية، وفقًا لـ”الوطن”.
جاء ذلك ردا على استفسارات عدد من المساعدات الإداريات اللاتي طالبن بمزايا معلمات التعليم الصباحي أو حساب سنوات خدمتهن السابقة في التعليم في حال انتقالهن من العمل الإداري للعمل التعليمي.
وكانت وكيل الوزارة لتعليم البنات الدكتورة هيا العواد، تقدمت باقتراح لوزير التعليم يقضي بتحويل الفائض من المساعدات الإداريات بمدارس التعليم العام للعمل في مراكز تعليم الكبار، خاصة ممن سبق لهن العمل كمعلمات في الفترة المسائية نظرا لخبرتهن السابقة في تدريس فئة الأميات، على أن يتم تفريغهن كليا للعمل مساءً، وذلك لضمان انتظام الدراسة في مراكز تعليم الكبار، وعدم تأخر الدراسة فيها وتسرب الطالبات أو إغلاق عدد منها لعد وجود معلمات.
من جهتهم، طالبت عدد من المساعدات الإداريات المؤهلات تأهيلا علميا تربويا بمزايا معلمات التعليم الصباحي أو حساب سنوات خدمتهن السابقة في التعليم في حال انتقالهن من العمل الإداري للعمل التعليمي.

وسوم:


عدد المشاهدات : 6٬831

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


تابعنا على تويتر

أهم الأخبار

13 وزارة وهيئة حكومية تستعد لإطلاق «الخصخصة» ببعض خدماتها

علمت «المدينة» أن 13 وزارة وهيئة حكومية تستعد حاليًا لإطلاق أولى برامج خصخصة بعض خدماتها…